Monday, March 18, 2013

عنصر الإحترام مفقود

 
سألتني قارئه :
لي خطيب يحبني , لكنه يحب كل إمرأة جميلة
ويأكلها بنظراته حتى في وجودي !
أحببه كثيرا : لكني بت أثور عندما يشاهد
أخرى , ثم يعتذر لا أدري إلى متى
أتحمل ... وماذا أفعل ؟
أجبتها : أتركيه !
 
 
قارئه أخرى سألتني :
زوجي رجل حنون
لكنه يغضب سريعا فيتحول إلى القسوة !
وكثيرا ما هدد بتركي وتتكرر القصة ...
فماذا أفعل ؟
أجبتها : أتركيه !
 
 
وسألتني ثالثه :
هو يحبني
لكن أهله لا يريدونني له , خائف هو من مواجهتهم وأنا أحبه ... فماذا أفعل ؟
أجبتها : أتركيه !
 
 
كل واحد من هؤلاء لا يستحق أن تكون
معه إمرأة لسبب وأحد
أن عنصرا أهم من الحب مفقود
وأهم من الحنان مفقود
هذا العنصر هو الإحترام
 
غياب الإحترام يأتي بألف عنوان وألف هويه
- فالتغزل بأخرى ولو هزلا هو عدم إحترام .
- تهديد الأنثى بالرحيل هو عدم إحترام .
- عدم دفاعنا عن حبنا هو أيضا عدم إحترام .
وإنتفاء الإحترام ينفي الحب والعلاقة !
 
إحترام الرجل للمرأة يعني الأمان والأمان
أهم لها من الحب وأهم ألف مره
إذا كان الحب خاتما من ذهب فالإحترام صولجان وتاج إن ذهب رحل ومعه كل شي وإن أتى , كان كالملك جاء ومعه كل شي !
 
لـ هاني النقشبندي
 
 

Sunday, March 17, 2013

النوايا

فى بعض الأحيان يكون الرجوع إلى رسائل البريد الألكترونى القديمة  مفيداً .. لتتذكر كلمات كٌتبت من أجلك .. بعضها يحمل معانى طيبة وبعضها يحمل معانى دميمة والاكثر عجبا كلمات تحمل نوايا !

نوايا الله  فقط أعلم بها ، ما هى نيتهم حين كتبوا ... ما مقصدهم ... هل ما قاموا بكتبته لى كان كافيا ؟!
هل كانوا صادقين .. كاذبين ... صائبين أم مخطئين ؟؟
كلها مرتبطة بالنوايا ... فكرت كثيرا وجدت انها النية .. وقتها ازدت يقينا بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ان الله لا يطلع على الصور ولا الاموال ولا الاجسام ولكنه يطلع على القلوب والقلوب محل النوايا :)
فرددت وقتها بثبات ويقين أعطى ياربى لكل من كتب لى يوما على قدر نيته لى ... ياه لما تسيب الامر لله بإطلاعه الكامل سيجزى خير الجزاء لكل من نوى لى خيرا كان أم شرا

الحمد لله :)
 

Sunday, March 10, 2013

تُرى !

تُرى أكانت رؤيه ثاقبه ... أم كانت أضغاث أحلام .
القاسم بينهم مشترك !
فى كل الأحوال ما زلت أرى فى صمت .
ربى دلنى على المعنى فأنت وحدك تعلم المعنى .

 

Tuesday, February 19, 2013

Saturday, February 16, 2013

تنهيدة قلب

حينما يتنهد القلب بكل ما يحمله ... من حب ... من فرح ... من حزن ... من ضيق ... او حتى آلم ، يتنهد طالبا الرحمة من صاحب الرحمة .
ربى تنهد قلبى قائلا : يارب ...... وحدك فقط تعلم الباقي ..الأ يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير . 


Saturday, January 12, 2013

أحيانا الواحد بيبقى نفسه يقول ويكتب ولما بيقول ويكتب، يلاقى انه مش مبسوط انه قال ولا انه كتب !!
 

Monday, December 31, 2012

العام الجديد .. كن أملا أشتهيه :)

نهاية العام !

كأنه نهاية حلم أنيق يحتضرعلى أعتاب ولادة حلم آخر أو وجع نليق به ويليق بنا  بانتظار بشرى أخرى أو أمل يشبهنا !

نهاية العام !
أشبه بنار أوقدت في صدورنا لم يقوى برده على إخمادها ولا حتى كان بمقدور هذه النار أن تدفيء برد الزمان !

نهاية العام !

أيا حقيبة عام حوت أشياء وأشياء لطالما اقتنينا منها بسمة أو دمعة واليوم على أدراج الرحيل نقفل هذه الحقيبة لنضعها في سبر ذاكرتنا المنفية المنسية !

ويبقى لكل شىء وأمر نهاية ، إلا صاحب الملكوت فما له من بداية ولا نهاية !

سبحان الملك !


Wednesday, December 26, 2012

مدونتى وأنا

أعتبر مدونتى عالمى الخاص ..أكتب ولا أقرأ أبدا ما كتبت فى الماضى .. فقد كان وليد اللحظه ... عبرت فيها عن سعادتى .. آلمى ...حزنى .. دموعى .. وحتى وفاة من أحببتهم .... أكتب لان كلماتى تعبر عنى وعن حالى ... أكتب لان الكتابه من وجهه نظرى رقى .. وان الكلمات كفيله بنقل المشاعر والاحاسيس فى إطار صورة عبارة عن بوست فى مدونتى

إنها تخصنى وتعنينى ...ولا يوجد مبرر لانمق كلماتى واجملها على نفسى ... أضحك على نفسى ضحكة زائفه لارضى غرورى ... وأزيف الحق أمام عينى كما فعل الكثير ممن حولى وكتبت عنهم فى مدونتى .

عهدت نفسى على الصدق معها ... والتعبير كما اشعر بيه من رضا .. سعادة... حزن او حتى بكاء ... لان من يصدق نفسه أمام الله يجعل الله له مجال صدقا مع المحيطين وينجيه من الزائفين مهما طالت المعرفه او قصرت .

سألتنى متابعه للمدونة على إميلى ان كلماتى تكون مبهمه ..فرددت عليها لانى وحدى افهم المغزى فما كتبت الا لذاتى وما عبرت الا لنفسى ..وقد ارسل الله لى من كتبت عنه فى مدونتى وقرأ كلماتى وارسل لى انه تشهيرا .... وقتها ايقنت ان " اللى على راسه بطحه بيحس بيها " وحمد الله على انى امتلك قدرا من تلك الشجاعه الادبيه على المواجهه ... فالجبان يجد 36 حلا لمشكلته ويختار الفرار !!

لدى أمل أن يوما سأجد من يختم على مدونتى بختم وآثر .... لاكتب حينها عما أشعر به

ربى الحمد لله على ما انا فيه .الحمد لله على نعمة قل لك عندها شكرى وبليه قله لك عندها صبرى ... فبشارة اليسر بعد العسر لها طعم ومذاق خاص ... فرزقنى ربى  بشارة وفرحة يبقى أثرها طول العمر ..فأنت تعلم وتعلم وتعلم ....ولا يخفى عليك شىء يا قاهر يا قوى  فانت الوكيل وقد قلت لفظا توكلت عليك فارزقنى اللهم فعلا حُسن التوكل عليك وجميل الاخلاص فيك واليقين أنه دوما وابدا لن يكون فى كونك الا ما أردت ...لان الحقيقه لما اكتشفتها أيقنت ان الحمد لله على المعافاة وان من لا يقدر على المواجهه لا يستحق أكتب او أتكلم عنه !!

اللهم قربنى لمن انا خير له وهو خير لى

مدونتى .... تألقى  :)

Saturday, December 22, 2012

وألف مبروك للعروسين !!

Thursday, December 20, 2012

كلمات لمستنى فقد تتحدث عنى !!


داخل كل أنثى أم تبحث عن رجل يكون هو حبيبها وطفلها
تحب هذا الطفل عندما يكون كبيرا وتحب هذا الكبير
 عندما يكون طفلا .

هي تبحث عن من يخاطب أمومتها وأنوثتها
لذلك ترتاح لمن يكشف معاناته لها ...
 أو يشكو بقية الأطفال

تجمـلوا لها أو تزيـنوا ... حبها لا يرتبط بالشكل ولا الجمال
هي تحب من يعيش الطفل في ملامحه 
 وإن علتها خشونة الرجال .

منقول 

Sunday, December 16, 2012

رباه

ربى لا تمكن بى من لم يتمكن من الوصول إليك . 

ربى  بشرنى قريبا كما بشرت سيدى زكريا بيحيي عليهما السلام :) 

ربى ما خاب رجائى قط ولكن غلبنى شيطانى فى ثبات الرجاء... فثبتنى وثبت رجائى فهو فيك وما لغير سواك . 

ربى كلما استحكمت الحلقة أيقنت ان الفرج قريب ، فأجعل اللهم فرجك يغمرنى ويملأنى . 

ربى سدد الخطوات وأعليا الهمة ... فما استكانت الا لك وانت تعلم خائنه الاعين وما تخفى الصدور .

ربى حينما قلت اوجعنى ... ارسلت ليا من يذكرنى بقول " ربى انى مغلوب فأنتصر "  فيا رباه إنى مغلوب فأنتصر .. فيا رباه إنى مغلوب فانتصر ... فيا رباه إنى مغلوب فانتصر ...  فانتصر اللهم لى نصرا عزيزا أراه بعينى    فأنت وكيلى وحسبى. 

ربى اعطنى قوة فانت القوى المتين .

وصلى وسلم وبارك على  سيد الخلق أجمعين سيدى محمد صلى عليه وسلم . 


Friday, November 16, 2012

يدبر الامر :)


لما مرت عليا الآيه الكريمه " يدبر الأمر " اقعدت افكر فيها يعنى ايه " يدبر " دى 
لاقيت انى لما بقول لابويا او امى حاجه مثلا انا عيزاه يقولولى " حندبرلك" يعنى بتاعتنا خلاص شليها من دماغك 

ما بالك وانا بقول للى خالق الكون " الله " دبرى لى امر
ى فأنا لا احسن التدبير

يعنى لازم اشيل الحاجه دى من دماغى واقول بيقين وثبات" يارب دبر الامر فأنت المدبر " ولكن شيطانى أنسانى فاجعل اللهم تدبيرك يغنينى عن التفكير فى كيفيه التدبير والقى فى قلبى يقينا يفوق ما ينسينى به شيطانى



الحمد لله 



Wednesday, October 31, 2012

Spirit

I love this Cartoon 
I love it's looking & Insistence too ! 


Friday, October 26, 2012

حنين !

تعطى الذكريات فى بعض الاوقات حنين والحنين قد يعطى أمل والامل يحتاج يقين وثبات ...والثبات من الله 
فأفرغ اللهم ثباتنا يفوق ذلك الحنين حتى يكون الامل يقينا :) 


Monday, October 22, 2012

لخبطة !

أكيد فى حل وأكيد فى أخر وأكيد فى حاجه بس هى ايه مش عارفه ...كل اللى عرفاه هو اليقين انه مش حيخذلنى ولا حيسبنى 


هو لسه بيفكر ولا لسه بيفكر ولا لسه بيفكر !! سؤال نفسى اساله واقوله حتاخد خطوة امتى ؟


لحد امتى حنفضل نتفرج وساكتين لحد امتى حنفضل منتظرين حد هو اللى يزقنا ..زقيت انا ودلوقتى انا مبقتش موجوده طيب ايه العمل ؟ 

اكيد شكل السحاب حلو والاجمل لما نطلع منه اشكال ....بعرف اطلع منه اشكال انا !

.  .... .  وبس . 






Saturday, October 13, 2012

البغبغان !!

البغبغان طائر حلو اوى بنحبه اوى وشغلته انه يردد الكلام حلو اوى من اى حد ولاى حد .... وصف شخصيه عرفتها ولما عرفتها لاقيت انها بغبغان !!!

صدق اللى قال البغبغان غلباوى بنص لسان !!!


Sunday, September 23, 2012

آخر العنقود

إلى آخر العنقود : ليس من يقف صلبا دائما قوى فوراء الصلابه تختفى تقاسيم الضعف والهوان وأحيانا نهر من الدموع لا تترائى أما الاعين فقد أخذت ان تراه صلابا وعليه أن يكمل فيرفع باكيا لله فهو الوحيد القوى والمستعان :)

قالت لى فقدت طفلى قلت لها تحسسى أماكنه معكِ فلطالما حملت تلك الاماكن  ذكرى

كبر الصبى وقرر الرحيل والسفر . كبر من حملته بين ذراعى طفلا ، كبر من تقاسمت معه ومع أخى الحبيب ذكريات الطفولة وحينما كبر قرر ان يسافر ليعمل ويفارقنى هو الاخر ! أدعو الله له ان يوفقه ويسدد خطاه ويحميه من نفسه واهوائها قبل ان يحميه من رفقاء السوء ....ربى صبرنى على فراق أحبتى .

قالت لى تحقق منامى ..قلت لها أعرف ..قالت لى تحقق منامى .. قلت لها أعرف .. قلت لى والاخر ؟ قلت لها سيتحقق هو الآخر فقط إصبرى وأحتسبى فلن يكون فى كون الله الا ما أراد .

سأظل أدعو ان تنكشف الغمه ويظهر الحق فمن أفترى بهتانا سيُرد فى نحره فربى يعلم خائنه الاعين وما تخفى الصدور .

ربى إن هذا فعلى فيما أملك فلا تؤاخذنى فيما تملك ولا أملك ... سأظل واقفه بالباب عسى ان يفتح لى .


Tuesday, September 11, 2012

من غير عنوان

قالت لى أحترقت .... قلت لها تحملى
قالت لى دعوت ... قلت لها تيقنى
قالت لى الفراق ... قلت لها أصبرى

Thursday, August 30, 2012