Sunday, February 23, 2014

اوقات...

في اوقات كدا لا بتبقي عارف اللي بيحصل حصل ليه ولا اللي اتقال اتقال ليه... كل اللي بتحسه ان معقوله انا قلت كدا..وتذبهل وتكرمش نفسك في نفسك وقلبك يوجعك والدمعة تنزل تحرقك ويبقي لازم تكمل فتقوم مكمل وانت نص مكمل ونص بيكمل! !

الاحتواء دليل علي الحب ...

في ناس بيضايقوك ورغم كدا بتستعجب ازاي بتسامحهم رغم كسرهم لخاطر معاليك.

الافعال... الافعال... طلعت بيندفع فيها فلوس !

ربنا كبير... ربنا مُطلع... ربنا عالم ودا اللي بيطمني :)

Friday, January 31, 2014

تساؤلات

مجرد تساؤلات تدور بالخُلد لم أحصل لها علي إجابة..ربي دلني.. ارشدني ..فوحدك تعلم ولا يعلم الغيب غيرك.

Monday, January 6, 2014

إلي من يهمه الأمر ...

جاءتني مسرعه وهي تحمل في يدها خطاب عنوانه الي من يهمه الامر!
ظللت احدق بها لا افهم عن سر اللهفه التي تظهر بعينيها ..ابتسمت وقبل ان اتكلم استردت قائله :اعي ما افعل ومتأهبه للحرب التي ستشنيها عليّ.. بل وسأكسبك فيها!
قلت لها بصبر :هل انتهيت؟
قالت :نعم
قلت لها :بهذة البساطة تشني الحرب وتخمديها... ألمجرد خطاب بيدك تجعليني عدو لكِ.. يا فتاتي.. انتبهي ..انها مجرد كلمات.. اما سمعتي ماجدة الرومي وهي تغني كلمات ليست كالكلمات...اما تعبتي من الكلمات... لقد احتويتك سابقا في غضبك الاخير لانك مني ؛لكن بربك توقفي فما عاد الامر يحتمل الكلمات... نحتاج سويا لفعل ٍ..لحركات ٍ..لمواقف تأسر عقلنا الذي يأبي ان يتوقف ساكنا عن التفكير... آآآه ٍ ان صببتي علي صبرك يقين ...سيكون الانتظار حلوٌ بالتأكيد.
نظرت اليّ وقالت :تعبت.. وربي تعبت.. احتاج الي الاستقرار ..الي ذلك الهدوء الذي يهزني ليملأني... اتشعري بي ...لماذا في هذا التوقيت يصلني الخطاب... مرت مناسبات عديدة ولم يصلني شئ.. أهو عنوان خطأ ام كلمات ليست لي ...شهور مرت والان تصلني كلمات بامنيات سعيدة للعام الجديد.. أهو عام سعيد فعلا.. أهو عام السعادة والنصر بعد الفرحه والتمكين... اجيبيني... ردي عليّ.. لا تنظري اليّ بتلك الابتسامة وانت تعرفي مقدار صبري واحتمالي..
ليت الفتاة تعي ان الامر ليس بيدي ولا بيدها وانه كله لله... فهو يعلم خائنه الاعين وما تخفي الصدور. .فالخطاب في ظاهره كسابقيه مجرد كلمات!

Wednesday, December 18, 2013

في العُمق

جاءتني بابتسامه رقيقه ورائها عين تملأها الدموع... نظرت اليها مندهشه عن تلك الابتسامه والدموع في آن واحد ٍ...لكن ردها جعلني أصمت صمتاً مُطبقا.
ردت قائلا : أما تدري مابي وانا انت وانت انا!
نفسي تحمل معاني يشملها التضاد تُري ألي دخل بهذا التضاد؟

ولما تلاقيا بدر سؤال في ذهنها عن توقيت اللقاء...عن السبب... عن وقته القصير... فعرفت انها تُمتحن للمرة.... آه.. لقد نَسيت العدد من كثرة اﻻمتحانات.

النسيان نعمة لا يقدر عليها سوي الأقوياء.

ليت الرجال يعوا ان تصرفات ومواقف الرجوله أهم ما يبقي في ذاكرة النساء... فالرجولة مواقف!

الطمع في عفو الله لا ينضب وكيف ينضب وهو الكريم والسؤال لدونه فعلا مذله.... الحمد لله.

نظرت لي بتحدي وقالت ”لست أنا من اُنسي “...أدركت وقتها انها تركت بصمه لا يمحوها الزمن!

كلما جال بخاطرها الموقف... اخذت نفسا عميقا وقالت ”ربي ناظري.. شاهدي... رقيب عليّ“

القادم أفضل فربي لا يُغير الحال الا لاحسنه..والامنيات تتحقق به... هو...

Monday, December 2, 2013

استكشافات

- مش كل الناس اللى بنتعامل معاهم فى حياتنا جدعان ...فى ناس لما مصلحتها بتنتهى معاك بتديك ضهرها من اوسع الابواب  

- مش كل المدريين قائديين ..لكن كل القائديين مديرين 

- مسح الخوج والتألق فى التملق للمدير أثناء العمل ماهو الا ضعف الشخصيه ..لكن تناسيت ان فى امور بيد الله ..الله فقط .فلنعبد الله حتيى يرضى لا ليعطى ! 

- شوفتها وشافتنى وخبت وشها منى ..ياترى عشان فكرتها بدناوه تصرفاتها ولا فكرتها بآلمها :) فعلا دعوة المظلوم لا تُرد .

- ولسه بيقول كلام حلو ..هو ميعرفش ان الرجوله بالمواقف .

- جربت تشتغل خطيبتك لمدة 6 شهور وبعدها بقيت مراتك وبعدها أكتشفتوا الحقيقه ..اهو دا الأكس بوكس فى تألقه . 

-عنيها يندب فيها رصاصه ...شهادة دوليه فى النظر بالجنب او النظر من ورا ...سبحانك ربى على الشخصيه اللى معندهاش قناعة باللى في ايدها ودائما باصه للى فى ايد غيرها . 

- أكلو من أكلى ودخلوا بيتى وبيدونى ضهرهم ...لا جديد دا الانسان المصلحجى :) 

- ها ممكن احدد معاك ميعاد ...وقبل الميعاد اتهرب منك :) ...نسيوا ان فى ميعاد حق كلنا حنتقابل فيه ....الصبر جميل:) 

- هو انت لسه ؟!!!!! ..أيوه أنا لسه ...مش معقول ..ليه كدا ..لألأ لازم تتجدعنى شوية ...مش عارفه موضوع الجدعنه دا اعمل ايه يعنى ..انزل اعلان ولا امشى اشحت على حد :) ربنا رزاق احسن من الكل وحيجبرنى .

-اتجوز قبلى .. اشتغل قبلى ...جاب اولاد قبلى ..اوعوا يفتكروا ان دا بشطارتهم ..دا بأذن من الله ودائما التأخير بيكون خير بس مين يفهم يا بشر :) 

-فى ناس تحب تخليك ساخط على أحوالك .بكلام سلبى وعلى رأي الشيخ / المنقوش دول ناس منفسنه !!!

والبقية تأتى

Monday, October 28, 2013

لا شبيه لكِ سواكِ


الذي منح الكرز طعمه المختلف عن بقية الفواكه
ومنح الأزرق لونه الشاسع الواسع الممتد العميق لتغار منه بقية الألوان
ومنح النحلة القدرة على تقديم العسل
ودودة القز القدرة على صناعة الحرير:
منحك يا سيدتي الاختلاف عن بقية النساء
كأنك ... كأنك ...
كأنك ماذا ؟ 
كأنك : أنت !
فلا شبيه لكِ سواكِ
 
  منقول من / محمد الرطيان


Sunday, October 6, 2013

أحلامي وأحلامهم لا تتلاقي ...لا أدري لماذا؟

هل أرضي لنفسي أم لذواتهم... لا أدري؟

هل ارتاح بعد ان تحول مسخا بأيدي المحيطين لا بيد نفسه... لا أدري ؟

كلها أسئلة... انتظر الإجابه عليها!

Monday, September 30, 2013

أفر منك إليك... ربي أنت أعلم بنفسي مني... ربي ارزقني الفناء عني واكشف لي... احتاج الي البصيرة... الصبر... حُسن الخلق.

Sunday, September 22, 2013

أتعبتني يا قلب

أتعبتني يا قلب في دنيا هواك
مالي اذا حاولت أن ادنو لربي
ابعدتني عنه كأني من عِداك

Tuesday, August 27, 2013

من غير عنوان ٢

الدموع بتريح ف اللخبطة...بلاقي نفسي بقول يا الله من قلبي بحس ساعتها انه سامعني وحاسس بيا... البشر مهما كانوا قريبين مش زي قرب الله ابدا.

لما اللخبطة بتحصل بعرف ان الراحة جايه... اصل ورا كل عسر يسر ...اليسر جاي يقيني كدا مهما العقل فكر القلب بيقول جاي.

افكار..تفكير.. سرحان.. شرود.. عايزه اشخط ف عقلي واقوله اقف مكانك شوية... ارتاح... خد اجازه... الجسم تعب من الشغل دا.

عيشه البراح...

Monday, August 26, 2013

من غير عنوان

فى حاجة مستخبية فى الأعماق ...مش عارفه هى ايه لانى اذا عرفتها حطلعها ....يارب تطلع الحاجه دى يمكن تحل الراحة . 

لعب  دورعريس واتجوز العروسة وهما الاتنين حيبقوا لعبة كبيرة بس في قصة حياة مش بتاعتهم ! 

لما بمسك كتاب بيبقى عندى احساس بالجوع ...قعدت أفكر ليه ؟ لاقيت انى من صغرى كنت لازم اجيب طبق مليان فاكهه او خضروات او سندوتشات جبنه بالطماطم وامسك الكتاب ومتحركش الا وانا مخلصاه :) شكرا بابا وماما إنكم خلتونى أحب الكتاب فلولا الحب ما كان لى الكتاب صاحب ! 

أوقات ببقى عايزه اكتب عن كل حاجه واى حاجه ووقت الكتابه بتهرب الكلمات ...ليه معرفش ؟ 

انك تبقى محبوس فى محافظتك أحساس غريب أول مرة أحسه فى ظل غياب القطارات عن التحرك ...فأنا أعشق السفر بالقطار .النظر من النافذة المليئه بذرات التراب ..بالسماعة فى ودانى والكتاب فى ايدى :) 

بدأت فى البحث عن ذاتى ..هو انا متأخرة ؟ ممكن يارب تدلنى ..بصرنى ..ابعتلى إشارة ..علامة ...شخص ..اى ما تكون فبقولك كن فيكون سيكون ياربى ...الحمد لله . 

بكتب وامسح واكتب وأمسح ....وما من سبب فى داخلى .

Monday, August 19, 2013

و .طــ . ن

أرى وطنى ينزف دما ً...هوائه مُختنق ...سمائهُ ملبدة بغيوم الحقد والكراهية ...له آنين الصامدين ...اللهم أكشف الغمة ...اللهم أكشف الغمة فليس لها من دونك كاشفة يا الله . 

فى أحلك الأوقات أستمع لشخصين ما سواهما "صوت الشيخ عبد الباسط" و " صوت حمزة نمرة فى أحلم معايا " 

غدا يكتمل الفراق عامه الثالث عشر ...أتوحش إلى أخى ...اللهم أبدله خيرا مما كان فيه فانت ولى ذلك والقادر عليه ..وبارك فى الصغير فهو من آشد به آزرى . 

بدأت الحكاية برسالة وأنتهت برساله وما بين الرسالتين خُطت معرفة لا يعلم سرها الا الله ..فقد كانت له بنيه صافية وهو تعالى أعلم ...اللهم أنر الدرب واجلى الصدر. 

ما أكتمل إنسان ! 

وكان أشدها "نقص فى الأنفس " ...رحمتك يا رحيم 


Tuesday, August 6, 2013

رواية ويا لها من رواية

منذ فترة ليست بالقصيرة أغوص فى أعماق كتاب ...خلال العامين المنصرفين كنت أغوص  بين دفتيى كتب الدارسة والأبحاث ومنذ الأمس أجد نفسى أغوص بين رواية لكاتبة لم  أسمع عنها ولم أقرا لها حتى تلك الرواية ....
" الأسود يليق بكِ " غٌصت فى كلماتها ...فى عزفها على قيثارة الكبرياء... الكرامة وحتى الحب ! 

وجدت نفسى لا أستطيع مقاومة الغوص والأنفصال عمن حولى وهى بيدى ...لم يرشحها لى أحد فمنذ شهور مضت وجدتها على رف بالمكتبة التى أعدت أن اشترى منها كتبى ... ويومها لفت إنتباهى  ذلك الغلاف الأبيض وزهور التيوليب التى تزينه.، وفيما كنت أبحث عن شىء فى الشبكة العنكبوتية  وجدته أمامى ..فلم أتردد أن أقتنيه وأن أقرا مغرقه عيناى فى كتاب ألكترونى وانا لا أجيد القراءة الا بين الأوراق _ لعله تأخرا منى _  وغصت كما لم أغص من قبل!

أعجبنى أنتقاء الكلمات وحُسن التعبير عن المرأة وما تشعر وتحس به وكيف ان كبريائها قد يطغو على مشاعرها فالرجل ينسى ان الاحترام يغلف الحب وما كان الحب لوحده مٌجديا .

هناك أمور تُشترى بالمال ولكن المشاعر يُباع لها المال فما ربح رجل قلب لمجرد إمتلاء حافظة نقوده 

ليت كل رجل يقرأ تلك الرواية ليعى ان الأشياء الصغيرة تبهر المرأة وأولها قدرته على الوضوح - الأحترام -الأحتواء .

شكرا لأحلام المستغانمى أن جعلتنى أغوص بين دفتيى روايتها ....فقد كنت بحاجة لذلك الإنفصال المؤقت.



Sunday, August 4, 2013

ومضات 3

بيجى وقت لا بتعرف تكتب ولا تتكلم .... فرحان ممكن .... زعلان يجوز ....مش عارف تعبر جايز .... نفسك تعيط ....مش بتفرق ساعتها بتعرف ولاما بتعرفش ...كل اللى فارق هو تعبير عن الحالة ..كل ما أتعبر أحسن كل ما تحس براحة أكبر !!

ممكن يتبعتلك رساله تفرحك ....ممكن يتبعتلك رساله تزعلك .... المشترك فى الكلام هو " أنت " وبس !!

ربنا عدل ... وكما تُدين تُدان .. كان نفسى اشوفها واقولها انى رددت كتير " ربى إنى مغلوب فأنتصر " 

الفرحة قريبه ... جاية جاية وأنا مستنياها ...دا انا شيفاها أهى :) !! 

ممكن أخوفك .. طيب أعمل عليكِ مهم .. " اغتيال براءة " 

حيشوفوا كلماتى ويستعجبوا .. وانا حشوفهم وأقولهم خليكوا مكانكم بتشوفوا وبس :) 

البيانو ... الجيتار ... قصة حب لا تنتهى !

Monday, July 29, 2013

Blue Is my Symbol  ....That Is Enough For Me 
;) 

Sunday, July 28, 2013

( هُو علـــــــــيّ هيّن )

يَا ربّ ..إنّي استودعك دعواتي .. فَ بشرنيّ بها ؛من غير حولٍ منيّ و لاَ قوة

كُل شَيء عَندَ رَبي قَريَبْ ،، حَتى و إن تأخرَ قليَلاً ،، أو كثيراً فإنّ تَأخِيره لِـ حِكْمَة


 منقول بتصرف منى 

Sunday, July 14, 2013

ومضات 2

منذ أيام هل علينا رمضان الكريم ... وفى نفس يوم إهلاله علينا ... أتممت عام جديد من العمر !! وكالعام الماضى وقفت أراجع نفسى  وأرى من حولى هل هم نفس الاشخاص فى العام الماضى ... ووجدت ان دوام الحال من المحال فدعوت ربى الا يغير عليا الحال إلا لاحسنه .

سألنى أخى بعفوية مطلقة : " لماذا محوتى حِصانك ؟"
رددت عليه بسرعة :" لا أدرى فعليا ... لربما كان يحتاج لعناية أكبر ، وسكت " 
ولكنه لا يدرى ان ارتباطى بـ" ماجد " كان معتمدا عليه "هو" فهو يأخذ فى الذهاب والإتيان كما يحب دون ان يراعى بوجودى ... يوما ما سيفتقدنى كما افتقده ... فقد تركت " بصمتى " وأعى ما أقول :) 

أحترم بشدة صوت " محمد منير " وزاد هذا الأحترام فى كلمات وأداء " مالك خايفه ليه " صدقا ينقل ما بداخلى وبداخل أبناء الوطن .

ظهور ... إختفاء ... ظهور ... إختفاء .... هكذا الحالة .... أسال الله ان يتكشف فهو عالم بخبايا البشر !

أشتاق لجدى ... لرؤيته جالسا فى البلكونة يستمع الى فزورة رمضان ... وسؤاله لى ما الحل ... صوت ضحكته يرن فى إذنى بين الحين والحين .. رحمك الله يا جدى ...والله وحشتنى أوى .






Sunday, June 23, 2013

الأحترام والحب

هناك شعرة بين الحب باحترام والحب بدون احترام ..... ليتهم يعون ما يطلبون .. ليتهم يفكروا فيما يطلبون .. ليتهم وليتهم .... نسوا انه ميثاق غليظا !

فى ظل السموات المفتوحة والاراضى التى تطوى فى دقائق ... ظهرت ذئاب من البشر تستحل النهش والتجريح ... ترضى ان تكلم وتتعامل مع بنات الناس بالهوى .... ولا يرضون لاهل بيتهم .... سحقا لكل ذئب يختلس .. سحقا لمن استحل حرمة الله ... سحقا لمن يقول الاعمال بالنوايا .. فلو كنتم تنون لتحولت كلماتهم الى أفعال وليست الى ضحكات . 

هزتنى تلك الكلمات المنبثقه من زميلة دراسة .... هالنى ما آلت عليه من شكل ومنظر ونفسيه مدمرة .... لماذا ؟ لان من احبها لم يحترمها .... نسى ان الزوجة فى رق كما قال الحبيب .. نسى ان القارورة حينما تهتم بها وتحبها وتحترمها تجدها سهله ولينه فى متنال يدك . 

خلاصة الامر : إستوصوا بالنساء خيرا ..... إستوصوا بالنساء خيرا .... إستوصوا بالنساء خيرا ...... صدقت يا حبيبى يا رسولي ... ربى عليك بمن اراد ببنات المسلمين شرا ... ربى عليك بمن استحل ان يقول انه سيتحرك للامام وهو يعى انه واقف فى مكانه .... ربى عليك بمن انتهك الحرمات ظنا ان تلك الفتاة ليست من أهل بيته . 



Friday, June 14, 2013

ماجد !

ماجد  كان حصانى فى لعبة من لعب animation ولكنى ارتبطت به ...لاحساسى بإنى امتلك حصانا كما تمنيت فى الحقيقة ....كنت أراه يوميا وأهتم به يوميا ... وفجأة قررت أن أمحو اللعبه ...إلى الان لا أعرف السبب الحقيقى !

وأصبح من قال شعرا يمدح ...يقول اليوم شعرا يهجو !

مهما كان البشر حولى ..تظل أصفى لحظه هى التى أنظر فيها السماء ..طالبة العفو والرحمة من صاحب الرحمات .

أيقنت أن بالدعاء تتحقق الأمانى :)

ربى أسالك العون


Saturday, June 1, 2013

تمزق !

بحثت فى كلماتى عن وصف للشعور لم أجد غير تمزق ... يتمزق... فهو مُتمزق !

جائتنى على إستحياء تنظر لى وتقول : ما يوجعك يوجعنى ... ولكن البشر لا يستوعبون ... اتركِ الأمر لصاحب الأمر ... هكذا هى نفسى حينما تحاورنى .

أرى فى القمر أشكالاً ... يظنون بى الجنون ... لكنهم لا يفهمون انى والقمر أصدقاء !

اجد هنا راحتى .

ربى اعوذ بك من وسوسة الصدر وشتات الأمر .