Thursday, August 20, 2015

15 years

As I always write to u in ur eternity day... As I always write to u in ur new place.. Brother I miss u so much... Miss the small things which happend with us... Miss small conversation with ur quite voice... Ur eyes full of love to me... Hold my hand passing me the road... Setting with me to read the same book in the same time... Saving money together to buy Amr Diab tab as it was so expensive....
Did u know that our little brother grow up and keep caring on me... He keep ur promise my dearest brother... He do what u want with me... Both of u r given from Allah
Brother keep praying for ur sister and your parents also.... We all miss u even our dad... I know he was tough with u but he really loves u and his health is not much good.
Brother I feel u when u visit me on my dreams... Really this is makes me happy.
Brother I ask Allah a lot to give me a child look like u... I am proud for being ur sister even I am the old :)
Life is not easy brother... U let me in the middle of the road... Actually 15 years is so much
I pray for u a lot... Asking Allah to accept from me... U always was the first even in being in Paradise :)
I love u...

Tuesday, August 11, 2015

سلوكيات شائكة

مرارا وتكراراً  قال لنا الاستاذ : الثقه تنبع من الداخل... ثقتك من داخلك.. ومع ذلك يتفنن الناس في البحث عن مصادر خارجيه لتعزيز الثقه خصوصا حينما يتصدر الاهل في تزييف  الطفل بقوله انك الأحسن والأفضل والأنعم والابهي .. فتنقلب  إلى حرب داخليه بينه وبين نفسه على مدار عمره... يتحول إلى شيطان نفسي يفعل هذا لينال الإعجاب... يقول هذا لينال الرضا... يبتسم تلك الابتسامه  ليظهر أمام الآخرين!
ويح  نفسه التي مالت عن الحق والسلوك القويم...ويح نفسه التي ظاهرها  أمر وباطنها  أمر آخر... ابهذا  سنُقابل  الله!
ربي لا تقبضي  إليك إلا وظاهري  كباطني... اجعل لي نورا  افرق به بين المتشابهات  والشُبُهات .... ربي أعني على تلك الرحلة والمسئولية الجديدة فالعون منك وحدك لا شريك لك

Saturday, July 25, 2015

أمي

بلسم في حياتي... ربي اعطها  صحه وعُمراً  واجعل البسمة لا تفارق وجهها .... آمين

رجوع

افتقدك بشدة يا مُدونتي ...افتقدت سعه صدرك لكلماتي ...احتوائك لي بكل ما في من تقلبات وحالات ...ادنو منك غاضبة لارحل عنك سعيدة ..مُبتسمة ...اوحشتني تلك العلاقه بيننا فها أنا أعود بنفسي وبكلماتي باحثة عن تلك المساحة الشاسعه البيضاء...

مُدونتي شاهدة أنت على ما حدث في أغلب فترات حياتي ...تعرفي ما بي وبما يدور بُخلدي فالبشر مهما تكلمتي معهم تفكري في طريقه الكلمات في العبارات ...ولكن أشعر براحتي وحريتي في كلامنا فمهما كتبت وتكلمت وعبرت أجدت منك كل الترحاب :')

Monday, September 29, 2014

ذابت الكلمات كذوبان السكر في الفنجان... تُري أتركت أثرا؟

Wednesday, April 30, 2014

مع القهوة يحلُو التأمل

​لا أدرى ما الذى دفعنى إلى الكتابة فى تلك الساعة الصباحية  مُتخذه مكانى وبجانبى قهوتى التى أشربها حسب المزاج ....أحب رائحة القهوة الذكية  لدرجة وقوفى كالطفلة فى محل اللعب حينما اكون فى محل البن .... تتسابق عينى لرؤية كل الانواع وأنفى بتلك الرائحة التى دوما تُذكرنى بجدتى وفنجان القهوة التى أعتدنا أن نشربه سويا كلما زرتها لتبتسم وتقول لى " بنت إبنى صاحبة مزاج "  وجدى وهو يطلب منى فنجانا من القهوة ويسترد سريعا كلمته بزياة لو سمحتِ :) 
أفتقدهم وأفتقد حديثى معهم بالاخص جدى...فطالما كان داعما لى ودعائه لى أجمل ما بقى من ذكرى ....جدى أسال الله لك الفردوس الاعلى . 

أبى ذلك الرجل الذى ملأ كيانى بقوته ....أسال الله لك شفاءا لا يغادر سقما يا أبى فما أعدت الا أن أراك قويا فكن بالله يا أبى . 

بعد ما حدث بالأمس أيقنت ان الله رحيم بنا ..فما أدرانى ان ما تمنيته لنفسى كان من الممكن ان يكون كابوسا لا يُحتمل ولكنه العليم ..الحمد لله فلولا ما حدث ما كنت أنا كما أنا حاليا . 

ربى لقد سامحت لعلك تُسامحنى حاولت جاهده ان يحمل القلب بُغضا وما استطعت ..لكنها الذكريات المؤلمة تُلح من وقت الى آخر ....لقد وعيت الدرس يارب ان الأمر بيدك ..كله بيدك يا رب فلك الأمر يا صاحب الأمر . 

لعلها إشارات فأنر قلبى ليراها قبل بصرى ...يارب احتاج الى ذلك الميناء ....يارب أجعل السفينه ترسو فانت الولى والقادر على ذلك .

عُمري ما فكرت وانا بكتب اكتب ايه ومكتبش إيه ....على رأى اللى قالى " صراحتك بتوجع " 
يارب حاولت اكون صادقه مع نفسى لعل المُصالحه تزيد بينى وبينها .

يارب خلينى سبب فى الاصلاح ...ما هو أكيد المعرفة ليها سبب .

الحمد لله على القهوة :) 




Tuesday, April 22, 2014

ميناء سلام !

​كانت ومازالت كالمركب الصغير فى بحر الحياة ...تعمل على إيصال الراكبين لأرضهم ..والآن تتسائل أما آن الآوان للمركب الصغير ان يستقر على ميناء سلام !!

حدثتنى بصوت مُجهد عن الركاب ...عن الامواج ...عن البحر وما فيه ..عن السماء وتلألأ النجوم التى قد تكون خادعه فى كثير من الأحيان .

قالت لى :مركبى يترنح 
قُلت لها : وأين شراع الصبر ؟
قالت لى : وأين القبطان ؟
قُلت لها : الله هو القبطان ...إستسلمى لمقادير الله فهى تجرى فيكِ قبل مولدكِ !
قالت لى : دعوت الله ان تُرسوا مركبى على ميناء 
قُلت لها : ألم توصلى رُكاباً ورسوتى على ميناء من قبل ؟
قالت لى : ليس كل المسافرين شخص واحد ..فمنهم من خط بقلمه على مركبى منهم من خط بمفتاحه على مركبى ومنهم من عَفر مركبى ومنهم من لم يجد من مركبى فائدة ولكنى وفرت لهم المأوى حتى المَرسى .
قُلت لها : أسلكى طريق اليقين ...فما كان الله ليرد يقينك أبدا وأعلمى  أن للرحلة حلاوة ...أوجديها بين ثنايا المركب فهو يري ويسمع ولطيف وخبير :)
قالت لى : الدعاء وِصال 
قُلت لها : إدعيلى فمن يدري من الأقرب وانا أنتِ وأنتِ أنا . 




Thursday, April 10, 2014

تساؤلات




مر بذهنى كثير من التساؤلات لا أدرى بأيهما أبدأ وبأيهما سأنتهى ...كلُ ما أعرفه أنها تساؤلات تشتت العقل وتُجري الحيرة فى فؤادى ...ربى أعوذ بك من وسوسة الصدر وشِتات الأمر . 


سورة الأنبياء إطلاله على أن أنبياء الله تعرضوا للأزمات رغم وجود تسخيرات من رب العباد وهنا تساءلت هل الأرض دار للأزمات ..التقلبات ...رغم ان الكون مُسخر لى !!

بيألمنى شعور انك قدرت فى لحظة تظلمنى ....تنام مرتاح ...وأنا منك دموعى تسيل ...أقولك ايه ؟؟؟؟ تساؤل .

وأخذت هى فى الضحك حتى تساءلت متى ستتوقف ؟؟

تساءلت بأى أساس تلك الحسابات البشريه التى ترى الانتهازيه والتزييف حقا مُكتسبا للنمو والازدهار ؟! 

تساءلت لماذا تلك الكتابات المليئه بالتساؤلات ولكنى لم أجد ردا أكثر من أنها حاله من حالات التفكير التى تخطف العقل ليرى ما يجب أن يراه .

ربى ...دلنى على اللى يدلنى عليك وخد بايدى إليك ..الطريق طويل :) 

الحمد لله الذى علمنى ان الحروف تكتمل بكلمات لها معنى ....الحمد لله 



Friday, March 28, 2014

قلم وورقة

جاءتني دامعة العين ..مُسرعة الخُطى.. تتلفت حولها في ذهول ..أسرعت لها ..قدمت يدي لالتقط اطراف أصابعها وفجاءة تهاوت بين بيدى وصرت أنا المذهولة !

أنت فتاة عادية ..مثلك مثل غيرك… كلمات تُقال فور انتهاء الغرض !

صوت الحق عالى ولكنهم أصماء .

قلمي يكتب وورقتي لم تعد بيضاء تُري أسأمتلك ورقة أخري ام ستنتهي الحكاية بنهاية الورقه ؟

قال لي : لن اكون كما تريدي !
قلت له : ولا انا تفصيل زي ما تحب !
ولماذا قلنا لا ادري ولماذا استخدمنا النفي لا ادري ..أللمحاولة مصير… ام القرارات نهائيه؟

واكتفي بالهروب واكتفت هي بالانتظار ! كلاهما لديه سبب .

جاء مُغاضباً ..أظن ألن يقدر عليه أحد !

الاحلام اصبحت أرخص ما لدينا .

Sunday, February 23, 2014

اوقات...

في اوقات كدا لا بتبقي عارف اللي بيحصل حصل ليه ولا اللي اتقال اتقال ليه... كل اللي بتحسه ان معقوله انا قلت كدا..وتذبهل وتكرمش نفسك في نفسك وقلبك يوجعك والدمعة تنزل تحرقك ويبقي لازم تكمل فتقوم مكمل وانت نص مكمل ونص بيكمل! !

الاحتواء دليل علي الحب ...

في ناس بيضايقوك ورغم كدا بتستعجب ازاي بتسامحهم رغم كسرهم لخاطر معاليك.

الافعال... الافعال... طلعت بيندفع فيها فلوس !

ربنا كبير... ربنا مُطلع... ربنا عالم ودا اللي بيطمني :)

Friday, January 31, 2014

تساؤلات

مجرد تساؤلات تدور بالخُلد لم أحصل لها علي إجابة..ربي دلني.. ارشدني ..فوحدك تعلم ولا يعلم الغيب غيرك.

Monday, January 6, 2014

إلي من يهمه الأمر ...

جاءتني مسرعه وهي تحمل في يدها خطاب عنوانه الي من يهمه الامر!
ظللت احدق بها لا افهم عن سر اللهفه التي تظهر بعينيها ..ابتسمت وقبل ان اتكلم استردت قائله :اعي ما افعل ومتأهبه للحرب التي ستشنيها عليّ.. بل وسأكسبك فيها!
قلت لها بصبر :هل انتهيت؟
قالت :نعم
قلت لها :بهذة البساطة تشني الحرب وتخمديها... ألمجرد خطاب بيدك تجعليني عدو لكِ.. يا فتاتي.. انتبهي ..انها مجرد كلمات.. اما سمعتي ماجدة الرومي وهي تغني كلمات ليست كالكلمات...اما تعبتي من الكلمات... لقد احتويتك سابقا في غضبك الاخير لانك مني ؛لكن بربك توقفي فما عاد الامر يحتمل الكلمات... نحتاج سويا لفعل ٍ..لحركات ٍ..لمواقف تأسر عقلنا الذي يأبي ان يتوقف ساكنا عن التفكير... آآآه ٍ ان صببتي علي صبرك يقين ...سيكون الانتظار حلوٌ بالتأكيد.
نظرت اليّ وقالت :تعبت.. وربي تعبت.. احتاج الي الاستقرار ..الي ذلك الهدوء الذي يهزني ليملأني... اتشعري بي ...لماذا في هذا التوقيت يصلني الخطاب... مرت مناسبات عديدة ولم يصلني شئ.. أهو عنوان خطأ ام كلمات ليست لي ...شهور مرت والان تصلني كلمات بامنيات سعيدة للعام الجديد.. أهو عام سعيد فعلا.. أهو عام السعادة والنصر بعد الفرحه والتمكين... اجيبيني... ردي عليّ.. لا تنظري اليّ بتلك الابتسامة وانت تعرفي مقدار صبري واحتمالي..
ليت الفتاة تعي ان الامر ليس بيدي ولا بيدها وانه كله لله... فهو يعلم خائنه الاعين وما تخفي الصدور. .فالخطاب في ظاهره كسابقيه مجرد كلمات!

Wednesday, December 18, 2013

في العُمق

جاءتني بابتسامه رقيقه ورائها عين تملأها الدموع... نظرت اليها مندهشه عن تلك الابتسامه والدموع في آن واحد ٍ...لكن ردها جعلني أصمت صمتاً مُطبقا.
ردت قائلا : أما تدري مابي وانا انت وانت انا!
نفسي تحمل معاني يشملها التضاد تُري ألي دخل بهذا التضاد؟

ولما تلاقيا بدر سؤال في ذهنها عن توقيت اللقاء...عن السبب... عن وقته القصير... فعرفت انها تُمتحن للمرة.... آه.. لقد نَسيت العدد من كثرة اﻻمتحانات.

النسيان نعمة لا يقدر عليها سوي الأقوياء.

ليت الرجال يعوا ان تصرفات ومواقف الرجوله أهم ما يبقي في ذاكرة النساء... فالرجولة مواقف!

الطمع في عفو الله لا ينضب وكيف ينضب وهو الكريم والسؤال لدونه فعلا مذله.... الحمد لله.

نظرت لي بتحدي وقالت ”لست أنا من اُنسي “...أدركت وقتها انها تركت بصمه لا يمحوها الزمن!

كلما جال بخاطرها الموقف... اخذت نفسا عميقا وقالت ”ربي ناظري.. شاهدي... رقيب عليّ“

القادم أفضل فربي لا يُغير الحال الا لاحسنه..والامنيات تتحقق به... هو...

Monday, December 2, 2013

استكشافات

- مش كل الناس اللى بنتعامل معاهم فى حياتنا جدعان ...فى ناس لما مصلحتها بتنتهى معاك بتديك ضهرها من اوسع الابواب  

- مش كل المدريين قائديين ..لكن كل القائديين مديرين 

- مسح الخوج والتألق فى التملق للمدير أثناء العمل ماهو الا ضعف الشخصيه ..لكن تناسيت ان فى امور بيد الله ..الله فقط .فلنعبد الله حتيى يرضى لا ليعطى ! 

- شوفتها وشافتنى وخبت وشها منى ..ياترى عشان فكرتها بدناوه تصرفاتها ولا فكرتها بآلمها :) فعلا دعوة المظلوم لا تُرد .

- ولسه بيقول كلام حلو ..هو ميعرفش ان الرجوله بالمواقف .

- جربت تشتغل خطيبتك لمدة 6 شهور وبعدها بقيت مراتك وبعدها أكتشفتوا الحقيقه ..اهو دا الأكس بوكس فى تألقه . 

-عنيها يندب فيها رصاصه ...شهادة دوليه فى النظر بالجنب او النظر من ورا ...سبحانك ربى على الشخصيه اللى معندهاش قناعة باللى في ايدها ودائما باصه للى فى ايد غيرها . 

- أكلو من أكلى ودخلوا بيتى وبيدونى ضهرهم ...لا جديد دا الانسان المصلحجى :) 

- ها ممكن احدد معاك ميعاد ...وقبل الميعاد اتهرب منك :) ...نسيوا ان فى ميعاد حق كلنا حنتقابل فيه ....الصبر جميل:) 

- هو انت لسه ؟!!!!! ..أيوه أنا لسه ...مش معقول ..ليه كدا ..لألأ لازم تتجدعنى شوية ...مش عارفه موضوع الجدعنه دا اعمل ايه يعنى ..انزل اعلان ولا امشى اشحت على حد :) ربنا رزاق احسن من الكل وحيجبرنى .

-اتجوز قبلى .. اشتغل قبلى ...جاب اولاد قبلى ..اوعوا يفتكروا ان دا بشطارتهم ..دا بأذن من الله ودائما التأخير بيكون خير بس مين يفهم يا بشر :) 

-فى ناس تحب تخليك ساخط على أحوالك .بكلام سلبى وعلى رأي الشيخ / المنقوش دول ناس منفسنه !!!

والبقية تأتى

Monday, October 28, 2013

لا شبيه لكِ سواكِ


الذي منح الكرز طعمه المختلف عن بقية الفواكه
ومنح الأزرق لونه الشاسع الواسع الممتد العميق لتغار منه بقية الألوان
ومنح النحلة القدرة على تقديم العسل
ودودة القز القدرة على صناعة الحرير:
منحك يا سيدتي الاختلاف عن بقية النساء
كأنك ... كأنك ...
كأنك ماذا ؟ 
كأنك : أنت !
فلا شبيه لكِ سواكِ
 
  منقول من / محمد الرطيان


Sunday, October 6, 2013

أحلامي وأحلامهم لا تتلاقي ...لا أدري لماذا؟

هل أرضي لنفسي أم لذواتهم... لا أدري؟

هل ارتاح بعد ان تحول مسخا بأيدي المحيطين لا بيد نفسه... لا أدري ؟

كلها أسئلة... انتظر الإجابه عليها!

Monday, September 30, 2013

أفر منك إليك... ربي أنت أعلم بنفسي مني... ربي ارزقني الفناء عني واكشف لي... احتاج الي البصيرة... الصبر... حُسن الخلق.

Sunday, September 22, 2013

أتعبتني يا قلب

أتعبتني يا قلب في دنيا هواك
مالي اذا حاولت أن ادنو لربي
ابعدتني عنه كأني من عِداك

Tuesday, August 27, 2013

من غير عنوان ٢

الدموع بتريح ف اللخبطة...بلاقي نفسي بقول يا الله من قلبي بحس ساعتها انه سامعني وحاسس بيا... البشر مهما كانوا قريبين مش زي قرب الله ابدا.

لما اللخبطة بتحصل بعرف ان الراحة جايه... اصل ورا كل عسر يسر ...اليسر جاي يقيني كدا مهما العقل فكر القلب بيقول جاي.

افكار..تفكير.. سرحان.. شرود.. عايزه اشخط ف عقلي واقوله اقف مكانك شوية... ارتاح... خد اجازه... الجسم تعب من الشغل دا.

عيشه البراح...

Monday, August 26, 2013

من غير عنوان

فى حاجة مستخبية فى الأعماق ...مش عارفه هى ايه لانى اذا عرفتها حطلعها ....يارب تطلع الحاجه دى يمكن تحل الراحة . 

لعب  دورعريس واتجوز العروسة وهما الاتنين حيبقوا لعبة كبيرة بس في قصة حياة مش بتاعتهم ! 

لما بمسك كتاب بيبقى عندى احساس بالجوع ...قعدت أفكر ليه ؟ لاقيت انى من صغرى كنت لازم اجيب طبق مليان فاكهه او خضروات او سندوتشات جبنه بالطماطم وامسك الكتاب ومتحركش الا وانا مخلصاه :) شكرا بابا وماما إنكم خلتونى أحب الكتاب فلولا الحب ما كان لى الكتاب صاحب ! 

أوقات ببقى عايزه اكتب عن كل حاجه واى حاجه ووقت الكتابه بتهرب الكلمات ...ليه معرفش ؟ 

انك تبقى محبوس فى محافظتك أحساس غريب أول مرة أحسه فى ظل غياب القطارات عن التحرك ...فأنا أعشق السفر بالقطار .النظر من النافذة المليئه بذرات التراب ..بالسماعة فى ودانى والكتاب فى ايدى :) 

بدأت فى البحث عن ذاتى ..هو انا متأخرة ؟ ممكن يارب تدلنى ..بصرنى ..ابعتلى إشارة ..علامة ...شخص ..اى ما تكون فبقولك كن فيكون سيكون ياربى ...الحمد لله . 

بكتب وامسح واكتب وأمسح ....وما من سبب فى داخلى .