Monday, January 16, 2017
Saturday, April 23, 2016
هدية الله
منحني الله هدية صغيرة اتمنى ان احسن إليها كما يحب الله ويرضى.
في خضم صخب الحياة يبقى الصوت الداخلي لكلا منا هو الصوت الحي.
وقعت عيني على جمله "قاوم حتى الجنة" فارزقني ياربي مقاومة حتى أفوز بالفردوس الأعلى بفضلك لا بعملي.
كل شئ بأوانه ودلوقتي أواني!!
Thursday, August 20, 2015
15 years
As I always write to u in ur eternity day... As I always write to u in ur new place.. Brother I miss u so much... Miss the small things which happend with us... Miss small conversation with ur quite voice... Ur eyes full of love to me... Hold my hand passing me the road... Setting with me to read the same book in the same time... Saving money together to buy Amr Diab tab as it was so expensive....
Did u know that our little brother grow up and keep caring on me... He keep ur promise my dearest brother... He do what u want with me... Both of u r given from Allah
Brother keep praying for ur sister and your parents also.... We all miss u even our dad... I know he was tough with u but he really loves u and his health is not much good.
Brother I feel u when u visit me on my dreams... Really this is makes me happy.
Brother I ask Allah a lot to give me a child look like u... I am proud for being ur sister even I am the old :)
Life is not easy brother... U let me in the middle of the road... Actually 15 years is so much
I pray for u a lot... Asking Allah to accept from me... U always was the first even in being in Paradise :)
I love u...
Tuesday, August 11, 2015
سلوكيات شائكة
مرارا وتكراراً قال لنا الاستاذ : الثقه تنبع من الداخل... ثقتك من داخلك.. ومع ذلك يتفنن الناس في البحث عن مصادر خارجيه لتعزيز الثقه خصوصا حينما يتصدر الاهل في تزييف الطفل بقوله انك الأحسن والأفضل والأنعم والابهي .. فتنقلب إلى حرب داخليه بينه وبين نفسه على مدار عمره... يتحول إلى شيطان نفسي يفعل هذا لينال الإعجاب... يقول هذا لينال الرضا... يبتسم تلك الابتسامه ليظهر أمام الآخرين!
ويح نفسه التي مالت عن الحق والسلوك القويم...ويح نفسه التي ظاهرها أمر وباطنها أمر آخر... ابهذا سنُقابل الله!
ربي لا تقبضي إليك إلا وظاهري كباطني... اجعل لي نورا افرق به بين المتشابهات والشُبُهات .... ربي أعني على تلك الرحلة والمسئولية الجديدة فالعون منك وحدك لا شريك لك
Saturday, July 25, 2015
رجوع
افتقدك بشدة يا مُدونتي ...افتقدت سعه صدرك لكلماتي ...احتوائك لي بكل ما في من تقلبات وحالات ...ادنو منك غاضبة لارحل عنك سعيدة ..مُبتسمة ...اوحشتني تلك العلاقه بيننا فها أنا أعود بنفسي وبكلماتي باحثة عن تلك المساحة الشاسعه البيضاء...
مُدونتي شاهدة أنت على ما حدث في أغلب فترات حياتي ...تعرفي ما بي وبما يدور بُخلدي فالبشر مهما تكلمتي معهم تفكري في طريقه الكلمات في العبارات ...ولكن أشعر براحتي وحريتي في كلامنا فمهما كتبت وتكلمت وعبرت أجدت منك كل الترحاب :')
Monday, September 29, 2014
Wednesday, April 30, 2014
مع القهوة يحلُو التأمل
Tuesday, April 22, 2014
ميناء سلام !
Thursday, April 10, 2014
تساؤلات
Friday, March 28, 2014
قلم وورقة
جاءتني دامعة العين ..مُسرعة الخُطى.. تتلفت حولها في ذهول ..أسرعت لها ..قدمت يدي لالتقط اطراف أصابعها وفجاءة تهاوت بين بيدى وصرت أنا المذهولة !
أنت فتاة عادية ..مثلك مثل غيرك… كلمات تُقال فور انتهاء الغرض !
صوت الحق عالى ولكنهم أصماء .
قلمي يكتب وورقتي لم تعد بيضاء تُري أسأمتلك ورقة أخري ام ستنتهي الحكاية بنهاية الورقه ؟
قال لي : لن اكون كما تريدي !
قلت له : ولا انا تفصيل زي ما تحب !
ولماذا قلنا لا ادري ولماذا استخدمنا النفي لا ادري ..أللمحاولة مصير… ام القرارات نهائيه؟
واكتفي بالهروب واكتفت هي بالانتظار ! كلاهما لديه سبب .
جاء مُغاضباً ..أظن ألن يقدر عليه أحد !
الاحلام اصبحت أرخص ما لدينا .
Sunday, February 23, 2014
اوقات...
في اوقات كدا لا بتبقي عارف اللي بيحصل حصل ليه ولا اللي اتقال اتقال ليه... كل اللي بتحسه ان معقوله انا قلت كدا..وتذبهل وتكرمش نفسك في نفسك وقلبك يوجعك والدمعة تنزل تحرقك ويبقي لازم تكمل فتقوم مكمل وانت نص مكمل ونص بيكمل! !
الاحتواء دليل علي الحب ...
في ناس بيضايقوك ورغم كدا بتستعجب ازاي بتسامحهم رغم كسرهم لخاطر معاليك.
الافعال... الافعال... طلعت بيندفع فيها فلوس !
ربنا كبير... ربنا مُطلع... ربنا عالم ودا اللي بيطمني :)
Friday, January 31, 2014
تساؤلات
مجرد تساؤلات تدور بالخُلد لم أحصل لها علي إجابة..ربي دلني.. ارشدني ..فوحدك تعلم ولا يعلم الغيب غيرك.
Monday, January 6, 2014
إلي من يهمه الأمر ...
جاءتني مسرعه وهي تحمل في يدها خطاب عنوانه الي من يهمه الامر!
ظللت احدق بها لا افهم عن سر اللهفه التي تظهر بعينيها ..ابتسمت وقبل ان اتكلم استردت قائله :اعي ما افعل ومتأهبه للحرب التي ستشنيها عليّ.. بل وسأكسبك فيها!
قلت لها بصبر :هل انتهيت؟
قالت :نعم
قلت لها :بهذة البساطة تشني الحرب وتخمديها... ألمجرد خطاب بيدك تجعليني عدو لكِ.. يا فتاتي.. انتبهي ..انها مجرد كلمات.. اما سمعتي ماجدة الرومي وهي تغني كلمات ليست كالكلمات...اما تعبتي من الكلمات... لقد احتويتك سابقا في غضبك الاخير لانك مني ؛لكن بربك توقفي فما عاد الامر يحتمل الكلمات... نحتاج سويا لفعل ٍ..لحركات ٍ..لمواقف تأسر عقلنا الذي يأبي ان يتوقف ساكنا عن التفكير... آآآه ٍ ان صببتي علي صبرك يقين ...سيكون الانتظار حلوٌ بالتأكيد.
نظرت اليّ وقالت :تعبت.. وربي تعبت.. احتاج الي الاستقرار ..الي ذلك الهدوء الذي يهزني ليملأني... اتشعري بي ...لماذا في هذا التوقيت يصلني الخطاب... مرت مناسبات عديدة ولم يصلني شئ.. أهو عنوان خطأ ام كلمات ليست لي ...شهور مرت والان تصلني كلمات بامنيات سعيدة للعام الجديد.. أهو عام سعيد فعلا.. أهو عام السعادة والنصر بعد الفرحه والتمكين... اجيبيني... ردي عليّ.. لا تنظري اليّ بتلك الابتسامة وانت تعرفي مقدار صبري واحتمالي..
ليت الفتاة تعي ان الامر ليس بيدي ولا بيدها وانه كله لله... فهو يعلم خائنه الاعين وما تخفي الصدور. .فالخطاب في ظاهره كسابقيه مجرد كلمات!
Wednesday, December 18, 2013
في العُمق
جاءتني بابتسامه رقيقه ورائها عين تملأها الدموع... نظرت اليها مندهشه عن تلك الابتسامه والدموع في آن واحد ٍ...لكن ردها جعلني أصمت صمتاً مُطبقا.
ردت قائلا : أما تدري مابي وانا انت وانت انا!
نفسي تحمل معاني يشملها التضاد تُري ألي دخل بهذا التضاد؟
ولما تلاقيا بدر سؤال في ذهنها عن توقيت اللقاء...عن السبب... عن وقته القصير... فعرفت انها تُمتحن للمرة.... آه.. لقد نَسيت العدد من كثرة اﻻمتحانات.
النسيان نعمة لا يقدر عليها سوي الأقوياء.
ليت الرجال يعوا ان تصرفات ومواقف الرجوله أهم ما يبقي في ذاكرة النساء... فالرجولة مواقف!
الطمع في عفو الله لا ينضب وكيف ينضب وهو الكريم والسؤال لدونه فعلا مذله.... الحمد لله.
نظرت لي بتحدي وقالت ”لست أنا من اُنسي “...أدركت وقتها انها تركت بصمه لا يمحوها الزمن!
كلما جال بخاطرها الموقف... اخذت نفسا عميقا وقالت ”ربي ناظري.. شاهدي... رقيب عليّ“
القادم أفضل فربي لا يُغير الحال الا لاحسنه..والامنيات تتحقق به... هو...
Monday, December 2, 2013
استكشافات
- مش كل المدريين قائديين ..لكن كل القائديين مديرين
- مسح الخوج والتألق فى التملق للمدير أثناء العمل ماهو الا ضعف الشخصيه ..لكن تناسيت ان فى امور بيد الله ..الله فقط .فلنعبد الله حتيى يرضى لا ليعطى !
- شوفتها وشافتنى وخبت وشها منى ..ياترى عشان فكرتها بدناوه تصرفاتها ولا فكرتها بآلمها :) فعلا دعوة المظلوم لا تُرد .
- ولسه بيقول كلام حلو ..هو ميعرفش ان الرجوله بالمواقف .
- جربت تشتغل خطيبتك لمدة 6 شهور وبعدها بقيت مراتك وبعدها أكتشفتوا الحقيقه ..اهو دا الأكس بوكس فى تألقه .
-عنيها يندب فيها رصاصه ...شهادة دوليه فى النظر بالجنب او النظر من ورا ...سبحانك ربى على الشخصيه اللى معندهاش قناعة باللى في ايدها ودائما باصه للى فى ايد غيرها .
- أكلو من أكلى ودخلوا بيتى وبيدونى ضهرهم ...لا جديد دا الانسان المصلحجى :)
- ها ممكن احدد معاك ميعاد ...وقبل الميعاد اتهرب منك :) ...نسيوا ان فى ميعاد حق كلنا حنتقابل فيه ....الصبر جميل:)
- هو انت لسه ؟!!!!! ..أيوه أنا لسه ...مش معقول ..ليه كدا ..لألأ لازم تتجدعنى شوية ...مش عارفه موضوع الجدعنه دا اعمل ايه يعنى ..انزل اعلان ولا امشى اشحت على حد :) ربنا رزاق احسن من الكل وحيجبرنى .
-اتجوز قبلى .. اشتغل قبلى ...جاب اولاد قبلى ..اوعوا يفتكروا ان دا بشطارتهم ..دا بأذن من الله ودائما التأخير بيكون خير بس مين يفهم يا بشر :)
-فى ناس تحب تخليك ساخط على أحوالك .بكلام سلبى وعلى رأي الشيخ / المنقوش دول ناس منفسنه !!!
والبقية تأتى

